الأخبار

العميد الدكتور غيث السويدي يتابع عملية التعليم عن بعد

22/03/2020

أكد العميد الدكتور غيث غانم السويدي مدير أكاديمية شرطة دبي، نجاح عملية التعليم عن بعد، نتيجة التخطيط السليم والمدروس، وتعاون وتكاتف السادة الدكاترة والطلبة المرشحين والمرشحات وطلبة الدراسات المسائية، من خلال تنفيذ هذا البرنامج بكل حرفية ومهارة، وتهيئة المعلم والمتعلم إلى مزايا هذا النوع من التعليم.

جاء الإعلان عن ذلك من خلال متابعة سيادته الشخصية للمحاضرات، واستئذانه من الطلاب والطالبات والأساتذة الدكاترة، بالدخول للبرنامج، ومناقشتهم حول مدى نجاح عملية التعليم عن بعد، والاستفسار عن أية معوقات قد يصادفونها، للحصول على الفائدة المرجوة.

فقال: بداية نبارك لسيدي معالي الفريق عبدالله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، الثقة الغالية التي أولاها إياه سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، حفظه الله.

ثم أضاف، إن نظام التعليم عن بعد هو جزء من منظومة التعليم الشامل، وإن نجاح أي مؤسسة تعليمية، يقاس أولاً بمقدرة الإدارة على حسن استخدام الموارد المتاحة لتحقيق الأهداف بكفاءة عالية وإتقان كبير، والتميز الأكاديمي في المخرج التعليمي هو ما تسعى إليه الجامعات والمؤسسات الأكاديمية في كل مكان.

كما شدد العميد السويدي على أن عملية التخطيط لا تبدأ من العدم، وإنما تنطلق من واقع يتمثل في مناهج تطبق، وتعليم قائم، ومن الضروري دراسة هذا الواقع دراسة علمية متأنية، وهذا ما قدمناه مبكراً ضمن خططنا لعام الاستعداد للخمسين، برؤية طموحة تستشرف المستقبل، ترسخ ثقافة التميز، لمتابعة مسيرة الأكاديمية في أن تكون في مقدمة الأكاديميات العالمية في التنافسية، وقد وضعنا هذه الخطة في صورة مراحل متعاقبة، على أن يحدد لكل مرحلة أهدافها، والطرق والوسائل والأساليب اللازمة لتحقيقها، والزمن المحدد لها، والجاهزية لكل ما يستجد.

وفي الختام، شكر العميد السويدي، جميع القائمين على تنفيذ منظومة العملية التعليمية، والانضباط الذاتي الذي لمسه لدى الجميع، والشعور بالمسؤولية الذي تربينا عليه، وتأصل في أبناء وبنات الإمارات.

الرجوع

مقترحاتكم

الدعم الفني