برامج الماجستير

 

برامج الدراسات العليا في الاكاديمية

تتيح أكاديمية شرطة دبي لخريجي القانون وعلوم الشرطة استكمال دراستهم العليا وفقاً لبرامج تعليمية متميزة ومعتمدة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وفي ظل وجود كوكبة متميزة من أعضاء هيئة التدريس، حيث وفرت الأكاديمية لخريجي القانون وعلوم الشرطة برامج مختلفة للحصول على الماجستير في القانون أو علوم الشرطة ، كذلك أتاحت الفرصة لخريجي ماجستير القانون للصعود والارتقاء والحصول على درجة الدكتوراه في القانون.

 يشترط للتسجيل في درجة الدبلوم والماجستير  :

1.    أن يكون الطالب من العسكريين أو المدنيين العاملين بأجهزة الشرطة أو القوات المسلحة أو إحدى الجهات ذات الصلة بها، أو أن يكون من المدنيين العاملين في المجال القانوني من غير منتسبي تلك الجهات العسكرية أو الأمنية. ويجوز بقرار من مدير الأكاديمية قبول دارسين ببرامج الدراسات العليا المختلفة من غير العاملين بالحكومة أو القطاع الخاص وفقاً للشروط التي تضعها إدارة الأكاديمية في هذا الشأن.

2.    أن يكون الطالب المتقدم لإحدى برامج الماجستير في القانون حاصلا على درجة الليسانس في القانون من إحدى الكليات أو المعاهد المعترف بها، شريطة ألا يقل تقدير الطالب عن (جيد)، أو ما يعادلها وفقاً للقواعد المعمول بها في الجهة المانحة، على أن اعتمادها من المجلس العلمي وفقاً للضوابط التي يضعها في هذا الشأن، ويفضل من كان حاصلاً على تقدير أعلى، أو على مجموع كلي أعلى

.3.    أن يكون الطالب المتقدم لأحد برامج الماجستير في علوم الشرطة حاصلا على درجة الليسانس في علوم الشرطة أو ما يعادلها من إحدى الكليات أو المعاهد المعترف بها، شريطة ألا يقل تقدير الطالب عن (جيد) وفقاً للقواعد المعمول بها في الجهة المانحة، على أن يتم اعتمادها من المجلس العلمي وفقاً للضوابط التي يضعها في هذا الشأن، ويفضل من كان حاصلاً على تقدير أعلى، أو على مجموع كلي أعلى.4.    يجوز قبول الطلاب الحاصلين على تقدير ( مقبول ) وفقا لنظام القبول المشروط الذي يتم تحديد نظامه وشروطه في كل عام دراسي بتوصية من المجلس العلمي وموافقة مدير الأكاديمية، شريطة أن يحصل الطالب على تقدير (جيد) في ثلاث مساقات من المساقات القانونية أو الشرطية التي يتم تدريسها خلال الفصول الدراسية الثلاثة، على أن تكون الأولوية في القبول للطلاب الحاصلين على درجات أعلي.

5.    أن يكون الطالب حاصلاً في اختبار التوفل الكتابي ( TOEFL) على (450) درجة على الأقل ، أوILETS  (4.5) درجة، أو المستوى الرابع في اللغة الفرنسية، أو ما يعادلها من الصيغ الأخرى لهذا الاختبارات. 

 

أهداف البرنامج

*     تعميق المعارف القانونية للدارسين ، ومتابعة التطورات العلمية والتكنولوجية ، وذلك بالوقوف على أحدث النظم القانونية المقارنة ، والاستفادة من كل ما هو جديد .

* ترسيخ قاعدة البحث العلمي في الأكاديمية .

* تنمية قدرات طلبة الدراسات العليا على إتباع مناهج البحث العلمي وأساليبه في مجال القانون .

* إعداد كوادر على مستوى عال من المتخصصين في المجال القانوني لتلبية متطلبات وحاجات المجتمع في دولة الإمارات العربية المتحدة خاصة ، والدول العربية عامة .

البرنامج الدراسي

درجة الماجستير تتكون من مرحلتين متكاملتين وغير منفصلتين

* المرحلة الأولى : السنة التمهيدية (تتكون من ثلاثة فصول.

* المرحلة الثانية : أطروحة الماجستير (سنتين كحد أقصى

 

حقوق النسخ ©  2017 أكاديمية شرطة دبي ,جميع حقوق محفوظة
آخر تحديث للموقع تم بتاريخ: 26/09/2017

تواصل معنا | خريطة الموقع