التسجيل في أطروحة الدكتوراه

يشترط للتسجيل في أطروحة الدكتوراه :

-           اجتياز المقررات الدراسية المقررة خلال السنة التمهيدية بنجاح.

-           إعداد خطة بحث تشمل (صفحة الغلاف – المقدمة - أهداف الدراسة - مشكلة الدراسة - الأبواب والفصول – قائمة المراجع المبدئية).

-          احضار رسالة تثبت عنوان أطروحة الماجستير من المؤسسة التعليمية التي حصل الطالب على درجة الماجستير في القانون منها .

-           أن يكون موضوع الأطروحة الذي يرغب الطالب في تسجيله مبتكراً وله صلة مباشرة بالفرع الذي ينتمي إليه البحث الذي أعده ضمن مساق (قاعة البحث) في السنة التمهيدية.

-           قيام مجلس القسم العلمي المختص بعقد جلسة نقاش (Seminar) لمناقشة البحث المقدم لتسجيل أطروحة الطالب للدكتوراه في موضوعها وخطتها، والهدف منها ومنهج الطالب في الدراسة، وإشكالية البحث التي يحاول إيجاد الحلول لها، على أن يوافق مجلس القسم العلمي المختص على موضوع الأطروحة ويحدد له المشرفين عليها.

-           أن يكون حاصلاً على شهادة( TOFEL (500* وذلك عند التقدم بتسجيل موضوع أطروحة الدكتوراه.

-           أن يكون حاصلاً على رخصة القيادة الدولية للحاسب الآلي (ICDL) عند تسجيل موضوع أطروحة الدكتوراه.

-           أقل مدة للأطروحة سنتين كاملتين تبدأ من تاريخ موافقة المجلس العلمي على موضوع الأطروحة، -ويسقط تسجيلها بعد مضي خمس سنوات من تاريخ التسجيل ما لم ير المجلس العلمي – بناءً على تقرير المشرف وبعد أخذ رأي القسم العلمي المختص – مد فترة التسجيل مدة لا تتجاوز سنتين تجدد سنة بسنة.

-           الرسوم الدراسية المستحقة للتسجيل في أطروحة الدكتوراه *(30010) درهم عن السنة (الأولى) لمرحلة الأطروحة، يتم استيفاءها قبل رفع موضوع الأطروحة للاعتماد من قبل المجلس العلمي.

-           الرسوم الدراسية المستحقة للتسجيل في أطروحة الدكتوراه *(30010) درهم عن السنة (الثانية) لمرحلة الأطروحة، يتم استيفاءها بعد انتهاء السنة الأولى من المرحلة.

-           الرسوم الدراسية المستحقة للتمديد في أطروحة الدكتوراه *(15010) درهم عن كل سنة تمديد.



( * ) مع ملاحظة أن القيم الظاهرة يمكن أن تتغير سنوياً بحسب قرار مجلس إدارة الأكاديمية.

 

التسجيل في أطروحة الماجستير

يشترط للتسجيل في أطروحة الماجستير:

-           اجتياز المقررات الدراسية المقررة خلال السنة التمهيدية بنجاح أو الحصول دبلوم في القانون أو علوم الشرطة من إحدى الكليات أو الجامعات المعترف بها بشرط معادلة المواد التي درها الطالب بالمواد المقررة في السنة التمهيدية.

-           إعداد خطة بحث تشمل (صفحة الغلاف – المقدمة - أهداف الدراسة - مشكلة الدراسة - الأبواب والفصول – قائمة المراجع المبدئية).

-           أن يكون موضوع الأطروحة الذي يرغب الطالب في تسجيله مبتكراً .

-           قيام مجلس القسم العلمي المختص بعقد جلسة نقاش (Seminar) لمناقشة البحث المتقدم لتسجيل أطروحة الطالب للماجستير في موضوعها وخطتها، والهدف منها ومنهج الطالب في الدراسة، وإشكالية البحث التي يحاول إيجاد الحلول لها، على أن يوافق مجلس القسم العلمي المختص على موضوع الأطروحة ويحدد له المشرفين عليها.

-           أن يكون حاصلاً على شهادة( TOFEL (450* وذلك عند التقدم بتسجيل موضوع أطروحة الماجستير.

-           أقل مدة للأطروحة سنة كاملة تبدأ من تاريخ اخطار الطالب بموافقة المجلس العلمي على موضوع الأطروحة، ويسقط تسجيلها بعد مضي سنتين من تاريخ التسجيل.

-           الرسوم الدراسية المستحقة للتسجيل في أطروحة الماجستير *(15010) درهم عن السنة (الأولى) لمرحلة الأطروحة، يتم استيفاءها قبل رفع موضوع الأطروحة للاعتماد من قبل المجلس العلمي.

-           الرسوم الدراسية المستحقة للتمديد في أطروحة الماجستير *(7510) درهم عن كل سنة تمديد.


( * ) مع ملاحظة أن القيم الظاهرة يمكن أن تتغير سنوياً بحسب قرار مجلس إدارة الأكاديمية.

 

  استمارة التسجيل في الأطروحة

 

حقوق النسخ ©  2017 أكاديمية شرطة دبي ,جميع حقوق محفوظة
آخر تحديث للموقع تم بتاريخ: 26/09/2017

تواصل معنا | خريطة الموقع